الوثائق الادارية فضاء الاساتذة فضاءالطالب المستجدات
English Franšais
تقديم المعهد
 

   لمحة تاريخية عن المعهد

أحدث المعهد العالي لمهن التراث بتونس بمقتضى الأمر عدد 1189 لسنة 2000 المؤرّخ في 30 ماي 2000 . وهو المؤسسة الجامعية الأولى والوحيدة في البلاد المتخصصة كليا في التكوين في مجال التراث
مجالات التكوين ومواد الدراسة:

ينتظم التكوين الجامعي في المعهد العالي لمهن التراث حاليا في مستوى الإجازات التطبيقية والماجستير المهني :
      - في مستوى الإجازات التطبيقية : يدوم التكوين ثلاث سنوات بعد الباكالوريا في مجال العلوم الإنسانية والإجتماعية ومواد التراث الثقافي والأثري والطبيعي مع مسالك نموذجية بالنسبة إلى كل إجازة.
وتقدم الدروس وفق التنظيم السداسي للتكوين ونظام الأرصدة في شكل وحدات تعليمية إجبارية ووحدات أفقية ووحدات إختيارية إلى جانب الرحلات الدراسية والتربصات الميدانية.
      - في مستوى الماجستير المهني : يدوم التكوين سنتين بعد الإجازة (نظام أمد) أو الاستاذية (نظام قديم) وتقدم الدروس وفق التنظيم السداسي للتكوين ونظام الأرصدة في شكل وحدات تعليمية إجبارية ووحدات إختيارية إلى جانب الرحلات الدراسية والتربصات الميدانية.

والجدير بالذكر أنه يكلف كل طالب في جميع الإختصاصات وفي جميع مستويات التكوين، بإنجاز أعمال في شكل عروض وأشغال ميدانية متنوعة بما يمكنه من كسب مهارات تقنية ومعارف نظرية وتطبيقية مؤهلة للإندماج في سوق الشغل.

يتلقى الطالب في مختلف الإجازات التطبيقية وكذلك على مستوى الماجستيرتكوينا علميا في شكل دروس نظرية وأشغال مسيرة ودروس تطبيقية في المخابر والورشات في مسائل متنوع .

المعهد
شعب و برامج
احصائيات
وثائق مفيدة
المكتبة
مواقع هامة
معرض الصور
جمعيات و تظاهرات
المجلس العلمي
الاتصال